إجابة أسئلة المقابلات الشخصية for Dummies

Wiki Article



لن يأت مثل اسئلة الانترفيو هذه إلا إذا كانت السيرة الذاتية أو صفحتك على جوبزيلا تذكر مشروعاَ أو فريق عمل قمت بقيادته. يأتي هذا السؤال لك لتوضح قدراتك القيادية.

كما أنني أقدر مقدار رد هذه الشركة للمجتمع، خاصة في الجهود المبذولة لإنتاج المزيد من المنتجات الصديقة للبيئة.

فالإجابة عن سؤال في مقابلة شخصية للمحاسبين تختلف عن اسئلة المقابلات الشخصية للتسويق مثلا.

اذكر ما الذي أوصلك لهذا المرحلة أو قم بذكر الخبرات السابقة ذات الصلة بالوظيفة والشركة التي تتقدم لها. 

مما يعني أنه عليك فقط ذكر ثلاث إلى أربع نقاط من خبراتك العملية أو في مجال عمل الشركة. أره سبب تميزك المهم للشركة وليس له كمدير مباشر.

حاول التركز على أمور إيجابية في وظيفتك تتمنى وجودها في الوظيفة القادمة والشركة الجديدة مثل وجود مدير يدعمك أو زملاء يحبون العمل وسط فريق.

لن تستطع إخفاء إنه تم فصلك من الوظيفة السابقة أو كونك لم تتمكن من إيجاد وظيفة ملائمة بعد تركك للوظيفة السابعة.

و إن أفضل إجابة تركز على مؤهلاتك المحددة. “صِف المهارات والمهام وحتى بيئة العمل التي تستمتع بها وقم بالربط بالدور الذي تجري مقابلة معه من خلال تسليط الضوء على كيف سيسمح لك هذا الدور بالتركيز على هذا اتبع الرابط النوع من العمل.”

وبعد أن بدأت البحث وجهزت السيرة الذاتية الخاصة بك لتقديمها، وأنت تراعي إضافة هذا وإزالة ذاك وأخيراً المكالمة التي كنت تنتظرها .. مرحبا معي … لقد تم اختيارك ضمن مرشحي مقابلات العمل.

“… الوظيفة التي أحلم بها هي منصب قيادي حيث يكون أعضاء الفريق الآخرون مشاركين نشطين ويتم التواصل يوميًا …”

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

تصفح المقالات استكشف برامج الدراسة بالخارج اكتشف تجربة الدراسة بالخارج مع إيمونوڤو. ابحث عن البرنامج الأمثل الذي يناسب احتياجاتك.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس طموحك وتوقعاتك المهنية والقدرة على التخطيط للمستقبل.

لا تنس التركيز على إهتمامك بالتعلم المستمر وتطوير مهنتك ومسارك العملي بصورة عامة. لا تنس أيضاَ أن تسأل إذا كانوا يوفرون برامج لتطوير الموظفين. كُن حاملاَ لشرارة البدء دوماَ.

Report this wiki page