An Unbiased View of البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



في ظل اتساع نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

محافظ جرش يثني على الحرف السعودية في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين

بدوره كشف مدير إدارة التوجيه الطلابي "بنين" أحمد بن محمد قحل أنه وانطلاقًا من دور التوجيه الطلابي في تهيئة الطلاب والطالبات لأداء الاختبارات التحريرية حضوريًا، أطلقت إدارة التوجيه الطلابي "بنين – بنات" مجموعة من البرامج والخدمات والأدوات من أهمها برنامج التهيئة الإرشادية للطلاب من الناحية النفسية والتربوية والاجتماعية التي تهدف إلى تحقيق الرفاه الطلابي ومنها برنامج تنمية مهارات الطلاب في القدرة على تنظيم الوقت والاستذكار الجيد، وتوعيتهم أيضًا بأهمية الانضباط وعدم الغياب وتنمية دافعيتهم وتحفيزهم نحو التعلم وتقديم الجلسات الإرشادية الفردية والجماعية .

هناك كمية مذهلة من البرامج في السوق اليوم. ولهذا السبب، يُعدّ من المفيد جدًا تكوين فكرة واضحة عن احتياجات شركتك قبل اتخاذ قرار بشأن النظام الذي قد ينجح استخدامه.

كما يقدم بنك الخليج الأول أيضاً العديد من البرامج التوجيهية والارشادية منها برنامج المنارة وبرنامج قدراتي، التي تساعد في تطوير الموظفين الإماراتيين في البنك بشكل مستمر. 

في ظل اتساع نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشارك في تفعيل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص

اكتشف كيف يمكن لمنصة بيزات السحابية أن تحدث تحولاً في طريقة إدارة شركتك للموارد البشرية والرواتب

وكما يعلم أي شخص في الموارد البشرية، فإن العثور على المتقدمين ذوي الجودة وتوظيفهم وتأهيلهم قد يكون مهدرًا للوقت ويشكِِّل تحديًا.

تتضمن عملية التوظيف مراحل مختلفة، ويمكن تصنيف أنواع برامج التوظيف وفقًا لمهام مرحلة كما يلي:

انقر على الرابط وبينت أن استهداف إدارة التوجيه الطلابي "بنين – بنات" الأسرة بمجموعة من البرامج الهادفة إلى تنمية مهاراتها في توفير الجو الأسري الآمن للطلاب والطالبات في فترة الاختبارات، والتأكيد على رعاية أبنائها بتقديم التحفيز الكافي لرفع دافعيتهم نحو التعلم وتعزيز الثقة لديهم وتوفير الغذاء الجيد المناسب، وتدريبهم على عادات الجلوس الصحيحة فترة المذاكرة والنوم وعدم السهر والتخفيف من تكليفهم بأعباء ومسؤوليات في هذه الفترة والتعرف على جداولهم الدراسية ومتابعتهم.

تعرف على أهمية نظام الموارد البشرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية

كما يستخدم النظام مرشحات الكلمات المفتاحية ذات الصلة التي تتطابق مع الوصف الوظيفي لتصفية المتقدمين وتقدير مدى ملائمتهم للوظيفة.

وبمجرد إعدادها، يمكن ربط الوصف الوظيفي بالطلب على وظيفة محددة مع الأخذ بعين الاعتبار الميزانية والمبادئ التوجيهية لعدد الموظفين المحددة بواسطة الأعمال التجارية.

Report this wiki page